نيشان أنفو / الثلاثاء 02 يناير 2018 

بعد تفقد طاقم صحيفة نيشان انفو لحال جبال ملوية العليا و خاصة تقجوين، بواضيل ،سيدي يحيا اويوسف ، وصولا الى قيادة تونفيت و لتفقد أيضا ظروف اشتغال بعض جمعيات المجتمع المدني المحلية ، وقف طاقم نيشان بناءا على عدة اخبارات بوجود جمعية يراسها أحد الأطر البنكية بفاس و الذي ينحدر من قصر اشمحان قيادة تونفيت عمالة ميدلت و المسمى (و ، م ) و الذي سبق له أن تقدم للانتخابات ، بحزب الاستقال و الانتخابات  البرلمانية  المنصرمة بحزب البيئة ، بدأت أنشطة جمعية رحال المغرب في رمضان سنة 2016 حيث أسدت خدمات لمرضى السكري في خيمة ،و بعدها انتقلت الى مقر بحي اشمحان ، و استمرت حتى نهاية أكتوبر،و بعد ذلك توقفت ، و عند حلول شهر رمضان انطلقت بانشطة مرضى السكري صباحا في التاسعة و مساءا في الرابعة و ليلا في التاسعة .

استمرت طوال شهور فصل الصيف بمواظبة و انضباط و اقبال كل الناس لقياس الضغط الدموي و السكري ، حيث أعطت صبغة مصداقية العمل الجمعوي المفقود بقيادة تونفيت ، الا انها تراجعت بعد 21 غشت ، و اختفى ذكرها ، بل انطفأ نورها ، و سرعان ما دب فيها الموت و هد الذل عزها .

المسماة (ص ، ع ) من اب أصله بامشمن قيادة تونفيت ( ز، ع )  و أم من أسكا قيادة تونفيت ( ي ، أ ) ناسجة بتعاونية شروق التي سنعود اليها أيضا في مقال هي الاخرى و الخروقات بالجملة و شكايات و مفتش الشغل الخ …..؟؟ مستواها الدراسي الثانية اعدادي ، استغلتا هي و أمها مرض اخت لها تتابع العلاج بالمستشفى المركب بفاس للانقضاض على الاطار البنكي المتزوج و الأب لطفلين يا رب احفظهم و طول في عمرهم و الساكن بفاس .

و هنا بدات العلاقة الغير الشرعية للاطار البنكي و رئيس جمعية الرحل بالمغرب ، و بدأت الأم تصدر وشايات بانه هو من فتح موقع شروق و تدعي بأنه زوج ابنتها رغم انه متزوج ، الا اذا كان هناك موافقة بتعدد الزوجات فليصرح او تصرح به للعلن لمعرفة الحقيقة ، كما انها تصرح بانه هو من يأدي نفقة الكراء و النفقة على كل احتياجاتهم و انه كان يرافقها الى منزل امه بفاس و يمنعها للعودة الى تونفيت الى غيرها من ذلك ….؟؟؟

فهل السلطة في شخص قائد قيادة تونفيت و رئيس الدائرة سيتحركان و يلغيان ترخيص هذه الجمعية التي بذا الذل و العار تصفها الساكنة المحلية به ، و كيف لجمعية تتحول الى حب و دعارة بين عشية و ضحاها .

و قد علمت صحيفة نيشان أنفو من مصادر موثوقة ان الهيئة الوطنية لحقوق الانسان دخلت على الخط لمراسلة كل الجهات المسؤولة بخصوص ما يقع من انتهاك حقوق الانسان داخل هذه الجمعية و كذلك تعاونية شروق للنسيج التي تم اقفال موقعها من اجل الاستفادة الشخصية لجهات بدت معروفة .